تجميل الأنف

تجميل الأنف

جراحة الأنف التجميلية، المعروفة باسم عملية تجميل الأنف أو إعادة تشكيل الأنف، عبارة عن إجراء جراحي لتجميل الأنف أو تعديل الأنف وإعادة بنائه. عملية تجميل الانف تقدم نوعان من الإجراءات الجراحية: الجراحة الترميمية و التي تعيد شكل و ووظائف الأنف . والجراحة التجميلية التي تغير مظهر الأنف و التي تهدف إلى تحسين توازن الوجه وخصص أنف المرضى.

الإجراءات التي قد تقدمه عملية تجميل الأنف: إعادة مقياس الأنف المرتفعات أو منخفضات الأنف الواضحة و المؤثرة في الشكل الكلي للوجه. عرض الأنف عند الجسر أو حجم ارنبة الأنف وموقعه. الملف الأنفي مع انحناءات أو انخفاضات ملحوظة على هيكل الانف. تغير الأنف الكبير أو عريض أو ملتويو الذي لا يتناسب مع الوجه

الأسئلة المتكررة:

هل أنا مرشح جيد لعملية تجميل الأنف ؟

قد تكون مرشحًا جيدًا لعملية تجميل الأنف إذا: اكتمل نمو وجهك او تكون بالغ تكون بصحة جيدة. لديك أهداف واقعية في الاعتبار لتحسين مظهرك.

ما هي خطوات عملية تجميل الأنف؟

تتضمن جراحة تجميل الأنف الخطوات التالية:

الخطوة الأولى – التخدير تخدير عام.

الخطوة الثانية – الجراحة يتم إجراء عملية تجميل الأنف إما عن طريق إجراء مغلق ، حيث يتم إخفاء الشقوق داخل الأنف أو إجراء مفتوح ، حيث يتم إجراء شق عبر العمود الفقري ، وهو الشريط الضيق من الأنسجة الذي يفصل بين فتحتي الأنف من خلال هذه الشقوق ، يتم رفع الجلد الذي يغطي عظام الأنف والغضاريف بلطف ، مما يسمح بالوصول لإعادة تشكيل بنية الأنف

الخطوة الثالثة – إعادة تشكيل هيكل الأنف يتم تقليل حجم الأنف الكبير عن طريق إزالة العظام أو الغضروف. حيث في بعض الأحيان قد تتطلب جراحة الأنف إضافة طعوم غضروفية. و غالبا يتم استخدام الغضروف من الحاجز الأنفي ، وهو الحاجز الموجود في منتصف الأنف, مع ذلك، في بعض الأحيان يمكن استخدام غضروف من الأذن أو نادرًا جزء من غضروف الضلع.

الخطوة الرابعة – تصحيح انحراف الحاجز الأنفي في حالة انحراف حاجز المرضى ، سوف يقوم الجراح تقويمه وتقليل النتوءات داخل الأنف لتحسين التنفس.

الخطوة الخامسة – إغلاق الشقوق بمجرد يتم نحت الهيكل الأساسي للأنف بالشكل المطلوب ، يتم إعادة شد الجلد و الأنسجة الأنفية وإغلاق الشقوق. و يمكن إجراء شقوق إضافية في التجاعيد الطبيعية للأنف في حالة يحتاج لتغيير حجمها.

الخطوة السادسة – انتظر النتائج قد تساعد الجبائر والضمادات الأنف لبضعة أيام عندما يبدأ في عملية الشفاء. احصل على مزيد من 

ما الذي يجب أن أتوقعه خلال فترة التعافي من عملية تجميل الأنف؟ أثناء التعافي من عملية تجميل الأنف ، قد يتم وضع جبيرة وحشو داخل أنفك ، و من الممكن ان يتم وضع جبيرة أو ضمادة في الخارج للمساعدة في حماية الهياكل الجديدة أثناء الشفاء الأولي. وعلى الرغم من أن التورم الأولي ينحسر في غضون أسابيع قليلة، و لكن مع ذلك , فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى يتم تحسين محيط الأنف الجديد تمامًا. خلال هذا الوقت ، قد تلاحظ تحسنًا طفيفًا في مظهر أنفك لأن يتحسن إلى نتيجة دائمة.

ما هي النتائج التي يجب أن توقعها بعد عملية تجميل الأنف؟ ستكون نتائج جراحة تجميل الأنف طويلة الأمد. بينما ينحسر التورم الأولي في غضون أسابيع قليلة ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى يتحسن محيط الأنف الجديد تمامًا. خلال هذا الوقت ، قد تلاحظ تغيرات تدريجية في مظهر أنفك لأنها تتحسن إلى نتيجة دائمة. و مع تقدم جسمك في العمر ، من الطبيعي أن تحدث بعض التغييرات التدريجية على وجهك بما في ذلك أنفك. لكن معظم التحسينات يجب أن تكون دائمة نسبيًا. أيضا سوف يساعد أسلوب الحياة الصحي والحماية من أشعة الشمس مدى الحياة على إطالة نتائج مظهرك الجديد.

تواصل مع الطبيب المختص

عبر الواتساب 

Open chat
هل تحتاج المساعدة ؟ Do you need help?
فريق العمل Medical group
مرحباً
كيف أستطيع مساعدتك ؟؟
Hello how can I help you